حل مشكلة القنوات اللبنانية والانتقال إلى عرب سات بلا أي تكاليف

حل مشكلة القنوات اللبنانية والانتقال إلى عرب سات بلا أي تكاليف 


عدنا إليكم من جديد بموضوع رائع ومطلوب واعتذر دائماً عن عدم نشر أي مواضيع جديدة في الموقع لعدة أسباب منها السفر والأوضاع الصعبة التي نمر فيها وبرأيي أن نشر مواضيع تقنية جديدة مثل نزول هواتف جديدة وأسعارها صعبة حالياً بسبب أيضأ المشاكل في العملة اللبنانية والسوق السوداء .

طبعاً الجميع يعلم المشكلة الحالية وكما يقول المتل : زادت الطينة بلة , وكأن الشعب اللبناني مغضوب عليه , عندما نريد أن نشاهد مسلسل لبناني , الأخبار , او متابعة أي برنامج طبعاً سوف نذهب إلى مشاهدة القنوات اللبنانية والحق يقال ان لبنان هو رقم واحد في العالم العربي بقنواته المميزة , وفجأة اتفقت هذه القنوات للانتقال من نايل سات إلى عرب سات مع العلم ان 80 % من الأشخاص لديهم نايل سات وهو للصراحة الأفضل بقنواته المميزة مقارنة مع عرب سات وهنا انا اتكلم عن الأشخاص التي ليست لديهم الاشتراكات الخاصة مثل : Cable Vision و الكايبل او بمعنى اخر Satellite .

الحل هنا بسيط جداً وليس مكلف ابداً بل سوف نتعلم عن كيفية تحويل الصحن او القمر من نايل سات إلى عرب سات .

هنا أنا لا اشرح عن كيفية عمل القمر والكلام التقني ولكن الموضوع بسيط جداً , في العالم يوجد الكثير من الأقمار الصناعية والأكثر استعمالاً في لبنان:   نايل سات وعرب سات وهوتبيرد Hotbird والعياذ بالله المهم ان كل قمر لديه اتجاه خاص به كما موضح أدناه :

هنا فهمنا كم نقطة وأهمها : أن كنت تريد الانتقال من نايل سات إلى أي قمر اَخر  مثل عرب سات فالطريقة سهلة لمن يريد أن يوفر وان لا يدفع 20 ألف ليرة أو اكثر حسب التقني ولكن بالمبدأ تبدأ الأسعار من 20 ألف إلى 50 ألف حسب كل تقني وزمته والتي اصبح من النادر وجودها , ولكن هي فعلياً الموضوع ليس معقد ابداً وسوف ابدأ بالشرح .

الانتقال إلى عرب سات بلا أي تكاليف 

اولاً  والأهم : السلامة ثم السلامة , بعض الصحون تكون في موقع شديد الْخَطَر ويمكن أن تسبب لك المشاكل , هنا نتمنى منك عدم المغامرة والدفع 20 ألف الله لا يكسر حدن.

ثانياً : الادوات التي نحتاجها هي متوفرة عند الجميع : هاتف مع إنترنت و طبعاً مفك خاص للصحن حسب قياس العزقة مفك 10 , 12, 14 , لا اعلم , وهناك قطعة مهمة جداً هي لمعرفة إذا كان اتجاه القمر صحيح ولكن هذه القطعة فقط لمن يعمل في هذه المصلحة إذا سوف نستعين بقطعة اهم وهي الأخت أو الأخ أو الصديق أو أي احد وان كنت وحيد بائس اختصر ودفاع  20 ألف .

والآن أريد منك تنزيل برنامج اسمه Sat Finder  المتوفر في App Store و Play Store  يشتغل على جميع الهواتف إلا هواتف ايفون اكس والطالع لأنه لمن لديه هكذا هاتف يجب ان  يذهب ويدفع 20  ألف  🙂 

طريقة عمل البرنامج سهلة جداً ووظيفته معروفة من العنوان هو البحث عن الأقمار المحيطة بك : 

سوف تختار القمر الذي تريده وكما تلاحظون أنا اخترت هنا عرب سات , البرنامج سوف يعطيني جميع التفاصيل  , موقع القمر مع الاتجاه الصحيح وهنا أريد منك أن تشاهد هذا الفيديو والبدء من الدقيقة الخامسة 

والآن بعد معرفتك باتجاه القمر , أريد منك أن تستعين  بشخص في المنزل وان تدخل إلى الاعدادات الرسيفر ومن ثم الدخول إلى خانة الأقمار ومن ثم الضغط على قمر عرب سات وسوف يقول لك هنا قوة الإرسال مثل الصورة 

وظيفتك هنا هي التواصل مع الشخص الذي في المنزل عندما تكون على السطح او اي مكان اخر يوجد فيه الصحن وعندما يأتي الإرسال من 70 % أو اكثر فهو جيد جداً والف مبروك . 

هناك كم ملاحظة : لأنك ليست لديك الخبرة في هذا المجال سوف تعاني قليلاً . يمكن للشخص الخبير  أن تأخذ معه العملية اقل من 10 دقائق وانت يمكن أن تأخذ معك اكثر من ساعة ولكن لا مشكلة وهذه النقطة لمصلحتك ويمكن أن تستفيد منها وتصبح تقني صيانة.

يمكن الاعتماد على صحون الجيران في التعرف على اتجاهات الأقمار والاعتماد النظري  . 

في النهاية صحيح أن 20 ألف ليرة سهلة الدفع ولكن الموضوع هو أن تتعلم. 


موضوع قوي  قريباً بالتعاون مع شخص خبير اكثر مني في هذا المجال تحت عنوان

افضل رسيفر يمكن شرائه في لبنان والأسعار 

كل ما تريد معرفته عن IP TV في لبنان

ALI STOUHI

26 years old lebanese guy who is the founder of "ComputerLB" Website. Having a deep inclination towards computer technology and the internet, he is specialized in Cisco networking. His aim is to spread the tech info in the middle east region, specially in lebanon