آبل تسحب ماك برو ١٥ بسبب احتمال احتراق البطارية

آبل تسحب Macbook Pro 15 بسبب احتمال احتراق البطارية


تتعامل الشركات مع البطارية التي ترتفع حرارتها أعلى من الطبيعي بكل جدية واهتمام، لذا عندما تظهر آبل وهي تسحب Macbook Pro 15 من السوق بسبب أن بطاريته قد تُشكّل خطرًا على السلامة الشخصية، يجب على جميع المستخدمين المالكين لهذا الجهاز توخي الحذر.

حيث تقول آبل أنّ هناك عدد من الوحدات المتأثرة بهذا الخطأ في البطارية، وهي الوحدات التي تم بيعها ما بين شهر سبتمبر 2015 وحتى شهر فبراير 2017، مما يعني وجود عدد كبير من الأجهزة التي تم بيعها خلال هذه الفترة تعاني من المشكلة.

وكانت الشركة الأمريكية بدأت في بيع هذا الجيل الثالث من أجهزة الماك بوك برو مع شاشة ريتنا مقاس 15 بوصة منذ عام 2012 وحتى عام 2018 الماضي، لذا يجب الأخذ في الاعتبار تاريخ الإنتاج عند التأكّد من وجود المشكلة.

إذا كنت تملك هذا الإصدار (ذو المنافذ كاملة الحجم، ولوحة مفاتيح أطول لا يصيبها الغبار بسهولة) فقد ترغب في التحقق من الرقم التسلسلي للجهاز الآن عبر موقع الدعم الخاص بشركة آبل.

الإصدار بشكل مُحدد أكثر هو Macbook Pro Retina 15-inch Mid 2015 والذي يمكنك إلقاء نظرة على مواصفاته التقنية على موقع آبل هنا.

إذا كنت تملك جهاز تنطبق عليه هذه المواصفات، تقول الشركة أنّها سوف تستبدل البطارية مجانًا، مما يعني أنّك قد تستفيد من البطارية الجديدة أيضًا في زيادة عمر تشغيل الجهاز.

لكن الأخبار السيئة هنا هو أنّك سوف تضطر إلى إرسال جهاز الماك بوك الخاص بك إلى أحد مراكز إصلاح شركة آبل، وقد يستغرق تقدير الشركة للإصلاح ما بين أسبوع إلى أسبوعين، وهو وقت طويل خصوصًا إذا كنت تعتمد على جهازك في العمل أو الدراسة.

وبشكل عام، تقول الشركة أنّ هذا الاستدعاء لن يؤثر على أجهزة الماك بوك الأخرى، مما يعني أنّ أجهزة Macbook Pro 13-inch ذات شاشة الريتنا التي تم بيعها خلال نفس الفترة لن تتأثر.

تجدر الإشارة إلى أنّ آبل قامت في أبريل الماضي باستدعاء بعضًا من أجهزة الماك بوك برو 13 بوصة التي بيعت خلال عام 2016 بسبب مشاكل تتعلق بالبطارية أيضًا، ولكنها لم تكن مشاكل بنفس خطورة الاستدعاء الأخير.


المصدر

ALI STOUHI

26 years old lebanese guy who is the founder of "ComputerLB" Website. Having a deep inclination towards computer technology and the internet, he is specialized in Cisco networking. His aim is to spread the tech info in the middle east region, specially in lebanon